السبت، 24 يونيو 2017

سر جاذبية غرف فنادق الخمسة نجوم


ما هو السرّ في غرفة الفندق التي تبدو جذّابة للغاية حين يفتح المرء بابها للمرّة الأولى؟ يُشكّل "الأثر الأوّلي" الذي تتركه غرفة الفندق على النزلاء أحد أهمّ العوامل في قطاع الفنادق.

اولا : حين يلج المرء غرفة فندق من فئة النّجوم الخمس، فإنّ أوّل ما يُلاحظه هو توازن هذه المساحة، اذ يتوسّطها سرير مرتكز إلى جدار واحد، إذا كانت تضمّ سريرين، فتكون المسافة بينهما متناسبة ويرتكزان إلى الجدار عينه، تُقابله شاشة التلفزيون، فيما تتكئ الخزانة والأدراج على جدار جانبيّ. وتكون مساحة الجلوس التي تتألّف عادة
من طاولة صغيرة ومقعدين، أمام النافذة.

ثانيا : النظافة المسيطرة على هذه الغرفة، فكلّ شيء يلمع فيها. وتكمن الحقيقة في تطهير غرف الفنادق يوميّاً، حيث تتمّ تنظيف الستائر وتنظيفها من الغبار ، ونفض الغبار عن مصابيح الضوء وإطارات الصور، وقلب فراش السرير، وتنظيف السجّاد، على أساس منتظم، كلّ بضعة أسابيع. أمّا الحمّام الملحق بها فيتلألأ ببياضه النّاصع.

ثالثا : تنظيف غرفة الفندق هو أنّه يتمّ كنس الغرفة بالمكنسة الكهربائيّة كخطوة أخيرة، فعاملة التنظيف تبدأ بكنس الطرف الأبعد للغرفة، ثمّ تشقّ طريقها نحو الباب لاستكمال العمليّة، ممّا يُعطي الانطباع أنّ المساحة التي تركتها وراءها لم تطأها قدم أبداً.

رابعا : تبقى الستائر في غرفة الفندق مفتوحة دائماً، ما يسمح لنور الشّمس أن يصل إليها بصورة طبيعيّة. ومن الطبيعي أن تكون الإضاءة عاملاً مهمّاً في أيّ غرفة، فضلاً عن أنّ توهّج أشعة الشّمس على منطقة نظيفة يجعل المرايا اللمّاعة والزجاج النظيف والأضواء أشد إشراقاً.

خامسا : تغيب الفوضى عن غرفة الفندق، فليس هناك أشياء لا داعي لها على المنضدة أو الطاولة المجاورة للسرير أو الحمّام.

سادسا : يبدأ تصميم الديكور الأساسيّ للفندق بنظام لونيّ مُحايد، لأنّ لهذا الأخير جاذبيّة طبيعيّة ويبعث الراحة والاسترخاء في النفس.

سابعا : يُدرك مصمّمو ديكور الفنّادق حين يبتعدون عن الألوان المحايدة أنّهم يُغامرون بتخمين تفضيلات شخصيّة مجهولة قد لا تُرضي الجميع. يتجلّى لون غرفة الفندق في مفارش السرير والستائر التي تحمل اللون عينه أو لوناً آخر يتناسب معها، علماً أنّها غالباً ما تنتمي إلى مندرجات ترابيّة.

ثامنا : الأثاث والسجّاد والستائر والمفارش والبياضات والمناشف ذات النوعيّة الجيّدة في غرفة الفندق الفخم.

تاسعا : الجو عادة ما يكون معتدلاً في الفنادق الفاخرة، حيث يتم التحكم بدرجة الحرارة بشكل جيد حتى لا يشعر النزلاء بالحرارة أو البرودة.

عاشرا : تصاميم الإضاءة الأنيقة والمتنوعة . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق