الأربعاء، 28 فبراير 2018

فندق منتجع بارين للتزلج


الموقع : يقع في منطقة شمشك في سلسلة جبال البرز شمال طهران في إيران

المصمم : تم تصميم فندق منتجع بارين للتزلج سنة 2008 من شركة رايرا ستوديو

وصُمم فندق بارين بمظهره ومنحنيات هيكله ليكون منسجماً مع محيطه الجبلي ولكنه مع ذلك بناء متميز بشكله العظمي لا يسع المرء إلا ان يلاحظه. داخل الفندق يعكس خارجه بغرف انحنائية غريبة تشبه بيوت الأسكيمو. وتم تصميمه باللون الأبيض ، ويغطى الفندق بالثلج معظم أيام العام.

نقلت صحيفة "الديلي تلغراف" عن المعمارية فاريناز نيكو من شركة ريرا ستوديو قولها "ان منتجع بارين للتزلج على الثلج يستوحي فلسفة تصميم الأبنية بحيث ان الشكل يحاكي البيئة المحيطة بطريقة انسيابية".


إن منتجع "بارين" الجليدي الذي يشبه قصرًا منحوتًا من الثلج، مع غرف تشبه الكهف والنوافذ على شكل حصاة، التي ربما تذكر بعض الزوار بالمنازل الحجرية في سلسلة الرسوم المتحركة "فلينستون", وتحتضنه الجبال المغطاة بالثلوج .


الفندق مكون من 10 طوابق يضم 67 غرفة للنزلاء، مختلفة الأحجام من شقق ستوديو مساحتها 45 متر مربع الى منزل على السطح مساحته 270 متر مربع. وفي الداخل تتكون من أسطح بيضاء فارغة، فضلًا عن ثقوب مستديرة في الجدران الداخلية والأسقف لاستقبال الضوء الطبيعي, يتميز بجدران بيضاء ناعمة , وأثاث عصرية أنيقة , يغلب عليها اللون الأبيض ليكون مكانا حميميا ودافئا حيث يمكن للشباب الاسترخاء بعد التزلج في الطقس البارد جدًا.





















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق