الجمعة، 26 أغسطس 2016

أتلانتس دبي Atlantis Dubai


- يعتبر فندق“أتلانتس النخلة” أول فندق سياحي ضخم في العالم يحمل 8 نجوم.
- المالك هو رجل الاعمال الجنوب افريقي سول كيرنز
- بلغة تكلفة انشائه مبلغ 1800 مليون دولار . وتكلفة حفل الافتتاح بلغت 20 مليون دولار.
- - يتكون من 23 طابق بارتفاع 93 مترا . عبارة عن برجين متصلين بجسر ويمتد منتجع “أتلانتس النخلة” على مساحة 46 هكتاراً، أي ما يعادل مساحة 64 ملعب كرة قدم ويمبلي، بما فيها شاطئ البحر الذي يمتد على طول 4.1 كيلومتر. وهو المعلم الأبرز على جزيرة النخلة جميرا.


- يحتوي الفندق على 1539 غرفة وجناح، أغلى جناح الذي يقع فوق قوس المبنى المركزي تكلف 25.000 دولار تقريبا في اليوم الواحد. أبرزها جناحي نيبتون وبوزيدان القائمين تحت الماء واللذان يجعلان من الإقامة فندق أتلانتس تجربة فريدة لا مثيل لها. حيث أقيم هذا القسم الذي يقع تحت الماء بوحي من أسطورة الأتلانتس، القارة الأسطورية المفقودة التي غرقت تحت الماء. يحتوي هذا الحوض المائي العملاق على العديد من التحف والقطع التي تمثل أنقاض هذه القارة المفقودة، إلى جانب أكثر من 65 ألف كائن مائي.
- به مدينة العاب مائية تتسع لأكثر من 5000 شخص في اليوم الواحد.
- تم افتتاح الفندق في 20 نوفمبر 2008 .
- يقع الفندق في دبي على نخلة الجميرة في الحاجز شمال الجزيرة. يمكن الوصول اليه عن طريق نفق تحت الماء على خط سكة الحديد.
- يحتوي على 21 مطعمًا، منها 4 مطاعم يشرف عليها طهاة عالميون، وحائزة على جوائز عالمية معظم المطاعم تحمل نجوم ميشلين.
يشمل كذلك حوض مائي ومجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية الأخرى، يمكن للضيوف تدريب السباحة مع الدلافين. كنوز، حطام واشياء أخرى (اصطناعية) تخص قارة أطلنتس الأسطورية الغارقة يمكن مشاهدتها من تحت المياه من خلال طرق وساحات وراء الزجاج التي هي عبارة عن انفاق وممرات تحت الأرض.
- يوفر فندق أتلانتس في دبي عددًا لا يُستهان به من الفعاليات والنشاطات المناسبة لجميع أفراد العائلة ولجميع
الميول والهوايات، فاختر من التالي : مدينة أكوافنتشر المائية، وخليج الدلافين، وحوض ذا لوست تشامبرز (الحجرات المفقودة)، والسبا، والشواطىء وأحواض السباحة، وأنشطة الأطفال ، ونادي إندالج الليلي، والحفلات الحية، وجولات سياحية حول دبي بالمروحية ، والغوص وملاعب التنس.






هناك تعليق واحد:

  1. I just couldn’t depart your site prior to suggesting that I extremely enjoyed the standard information an individual provide for your visitors? Is gonna be back frequently in order to inspect new posts

    ردحذف