الأحد، 28 أغسطس 2016

فندق برج العرب Burj Al-Arab Hotel


برج العرب من اروع فنادق مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدةويعتبر من ابرز معالم العصر ليس على مستوى الشرق الاوسط فحسب بل عالمياً كذلك . فقد ارادو لبرج العرب ان يكون رمزاً لمدينة دبي كبرج ايفل لباريس او دار اوبرا لسيدني وتمثال الحرية لنيويورك .

و يعتبر من أرقى فنادق العالم، يتميز الفندق بإطلالة جميلة في منطقة الجميرا السياحية، بخلاف ديكوراته الراقية. أما عن التصميم الداخلي للفندق فيتميز هو الآخر بالمبالغة الشديدة في تجهيزاته ، ويقدم معايير استثنائية من الرفاهية.


كلفت شركة ATKINS البريطانية الشهيرة متمثلة بالمهندس توم رايت ايجاد الفكرة الابداعية لم يسبق ان تكررت في مكان اخر من العالم ومتماشية مع المحددات التي اراد الملاك ان يظهر بها ويكون عنواناً للفخامة وعاكساً للتراث والثقافة في آن واحد.

تم أنشاء الفندق على جزيرة اصطناعية عائمة تبعد مئة متر عن شاطيء البحر بأساسات بعمق 40 م في الخليج ، فالتصميم يشبه شراع السفينة العربية التقليدية. اثنين من "أجنحة" انتشار في شكل حرف "V" لتشكيل "الصاري" ، في حين تم وضع مسافة بينهما في ردهة واسعة النطاق كتلة الشراع يحلق بارتفاع 321 مترا ليطل على ساحل دبي.

الأجنحة:
تم تصميم هذا الفندق جميعه من الأجنحة. فهناك 202 جناح دوبلكس فخم ، كل جناح مكون من طابقين وجميعها بها نوافذ من الحائط للحائط ومن الارض للسقف وتطل على البحر. وبه جناحان ملكيان، فيهما العديد من التسهيلات ووسائل الرفاهية الفخمة المنتشرة على طابقين. فعلى سبيل المثال وليس الحصر يغطي الرخام وبلاط الموزاييك الجدران والأرضيات المفروشة بالسجاد اليدوي الفخم . كما توجد أسرة دوارة وسينما خاصة ومركز متكامل لرجال الأعمال. ويتوفر كذلك مصعد داخلي في كل من الجناحين.وهما موجودان في الطابق الـ 25 والـ 26 .

المطاعم:
يوجد في الفندق تسعة مطاعم عالمية المعايير
في الطابق الأرضي يوجد مطعم المحارة ومطعم باب اليم ومطعم ردهة جونا .
في طابق الميزانين يوجد مطعم جونسوي .
في الطابق الاول يوجد مطعم الإيوان ومطعم صحن الدار.
في الطابق 27 يوجد مطعم المنتهى ومقهى سكاي فيو .

نادي وسبا الصوان الصحي :
يقع في الطابق ال 18 وهو يطل على الخليج. به غرف العلاج وحمامات العلاج المائي والتدليك الشرقي وحمامات الشمس والساونا وغرف البخار والجاكوزي والمسابح وملاعب الاسكواش وصالتين كاملتي التجهيز للياقة البدنية وطابق للإيروبيكس.

معلومات للسفر:
يقع برج العرب على بعد 26 كيلومتر من مطار دبي الدولي.  تتوافر خدمة الليموزين بسيارات رولز رويس أو بي إم دابليو نظير مقابل. وكذلك الانتقال بمروحية فاخرة..








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق